ندوة لقادة الفكر بالتجارة والخزانة في قطر

الإثنين
14.10.2024
استضافت غرفة التجارة الدولية في قطر، بالتعاون مع MERGE، أول ندوة لرواد الفكر في التجارة والخزانة في قطر
 

استضافت غرفة التجارة الدولية في قطر، بالتعاون مع MERGE، أول ندوة لرواد الفكر في التجارة والخزانة في قطر في 17 سبتمبر في مقر غرفة قطر في الدوحة.

جمعت الندوة أصحاب المصلحة الرئيسيين من البنوك الرائدة وشركات التكنولوجيا المالية، بما في ذلك؛ مصرف الريان، والبنك التجاري القطري، وبنك قطر الوطني، وستاندرد تشارترد، وبنك المشرق، وفيناسترا، وبنك CQUR، وGBM قطر، وNaxxum. وأدار المناقشة مدير المحتوى في MERGE، وتناولت القضايا الملحة التي تشكل مستقبل التجارة والخزانة.

مع استمرار قطر في خطتها الطموحة لرؤية قطر الوطنية 2030، استكشفت الندوة دور التنويع الاقتصادي، والرقمنة التجارية، والاستدامة، والتمويل الإسلامي، وحلول الخزانة المبتكرة، والتنظيم، في تحويل المشهد المالي للبلاد.

اتفق المشاركون بالإجماع على الحاجة إلى التعاون المستمر بين المؤسسات المالية والشركات والجهات التنظيمية للتنقل بنجاح على الطريق إلى الأمام لقطاعي التجارة والخزانة في قطر.

كانت المائدة المستديرة بمثابة تمهيد لقمة "تحول التجارة والخزانة في قطر 2025" القادمة - التي تنظمها MERGE بدعم من غرفة التجارة الدولية قطر، والمقرر عقدها في فبراير 2025.

ساهمت المناقشة أيضًا في عمل "فريق عمل التجارة الرقمية" الذي تم تشكيله حديثًا في غرفة التجارة الدولية، والذي نرحب بأعضاء اللجنة للانضمام إليه على أساس مستمر.